منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 حملة مقدسية لجعل القدس عاصمة للصمود والتحدي للعام 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام

avatar

عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: حملة مقدسية لجعل القدس عاصمة للصمود والتحدي للعام 2010   الأحد يناير 31, 2010 6:04 pm

حملة مقدسية لجعل القدس عاصمة ]للصمود والتحدي للعام 2010
من وسام حموده
مع اشتداد ثقل الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق المقدسات الإسلامية والنصرانيه في مدينة القدس المحتلة, وإختتام فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 التي منعت في المدينة المقدسة, بادرت شخصيات مقدسية مع بداية العام الجديد بإطلاق حملة جديدة شعارها " القدس عاصمة للصمود والتحدي عام 2010 ".



وفي السياق ذاته قال الشيخ ناجح بكيرات، رئيس قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى ", إن السبب الحقيقي وراء هذا الإعلان ثقل حجم المعاناة التي يعانيها المقدسين والهجمة الصهيونية في العام الماضي وتصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية رغم إعلاننا أن القدس عاصمة للثقافة العربية, إلا أننا شاهدنا تصاعد تلك الهجمة".


ويضيف بكيرات " هناك آليات وبرامج لجعل القدس صامدة كما صمدت عبر التاريخ منذ احتلالها وتتمثل بمطالبة الأكاديميين في فلسطين عبر الإعلام للقيام بتحضير برامج وإصدار نشرات, حيث أننا بحاجة للاعتماد على الذات ".


ويكمل بكيرات حديثه عن الآليات قائلا " عززنا من خيمات الصمود من خلال إقامة خيمة مكان كل بيت مقدسي يهدم عنوانها الصمود والتحدي وهذا طبق بحي الشيخ جراح وحي سلوان وأماكن أخرى تم فيها اعتداءات وهدم للمنازل ", متابعا " شجعنا على الجانب التعليمي مع كل المؤسسات والجهات المختصة تحت شعار "ائتلاف التعليم بالقدس" وذلك لمواجهة الهجمة الإٍسرائيلية بثبات التعليم ".


وأشار رئيس قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى أن نداءات وجهت إلى كافة العائلات المقدسية الذين يهتمون بالإصلاح الاجتماعي إننا بحاجة ماسة لعقدة اجتماعية للمحافظة على النسيج الاجتماعي المقدسي بهدف إعادة اللحمة الاجتماعية بالقدس".


ووجه الشيخ بكيرات نداء عبر الهيئة لكافة المنظمات والمؤسسات المعنية بالقدس كمؤسسة القدس الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ ما تعترض له المدينة المقدسة , قائلا " بدون الحاضنة العربية والإسلامية لا نستطيع إكمال الطريق فنحن نعيش أزمة بين الشعار والواقع فنريد برامج واقعية لتخفيف المعاناة المقدسية في تلك الفترة".


عدل سابقا من قبل وسام في الأحد يناير 31, 2010 11:42 pm عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رائدة الخير

avatar

عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: حمله مقدسيه   الأحد يناير 31, 2010 11:05 pm

الله يحميك ويقويك على الحق وياااااااااارب يكون في حد متلك قلبه على البلد لأنها فلسطين والاقصى بدها رجال ابطال ومناضلين ما بدها شباب بسكوت ولا كورن فلكس اختك من القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حملة مقدسية لجعل القدس عاصمة للصمود والتحدي للعام 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: فلسطينيات-
انتقل الى: