منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 قرية ابو شوشه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائدة الخير

avatar

عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: قرية ابو شوشه   الجمعة فبراير 05, 2010 9:07 am

اسمها الكنعاني جازر وتاريخها قديم حيث بنيت قرية جازر علي مرتفعات وادي النطوف بمنطقة قرية ابو شوشة الحالية وهذه القرية أطلق عليها الباحثون قرية النطوفية نسبة إلي وادي النطوف الموجود بجوار القرية وبه كهف النطوف الذي وجد فيه المنقبون أثارا من العصر الحجري المتوسط وفي قرية النطوف أي جزر الكنعانية وجدت مباني دائرة الأساس وجدرانها منحنية للداخل كلما اتجهت إلى اعلي ولها فتحة من اعلي لنزول ساكنيها وقد وجد بداخل هذه الحجرات أحواض ومناجل حصاد مقابضها مشكلة على هيئة راس الثور أو الايل الذكر وكلا الشكلين يرمزان إلى ما كان يعتبر(الاله) ايل ابو الالهه الكنعانية كما وجدن مخازن للغلال حث عرفو زراعة القمح والشعير منذ 9000 سنة قبل الميلاد وجدت اثار في مدينة جازر الكنعانية المحصنة يعود تاريخها الى 4000 سنة قبل الميلاد.
كما عثر على أوان فخارية عديدة وتوابيت فخارية كما عثر في جازر (ابو شوشة) علي حائط داخلي حجري عرضه 50 قدما وعلي مبنى حجري وقد ارخ بسنة 1600 سنة ق.م. ومنحدر ارتفاعه 25 قدما وانحداره او ميله لاعلى بزاوية مقدارها 45 درجة ويعود تاريخها لفتلرة عصر البرونز المتوسط كما وجدت بوابة بثلاثة ممرات وعثر علي رقم طينية عليها اسم مدينة (مملكة) جازر او جزر وتعود الي فترة تل العمارنة بمصر يعود تاريخها الى 1400 سنة قبل الميلاد.
وفي عصر البرونز المتاخر وخاصة القرنين الخامس عشر والرابع عشر قبل الميلاد سادها الازدهار وكانت محاطة بأسوار وذكرت في النصوص الكرنك ضمن المدن الكنعانية التي هزمها تحتمس الثالث خلال القرن الخامس عشر قبل الميلاد. وكانت ايضا معروفة خلال فترة حكم تحتمس الثالث حتي مرنبتاح 1220 سنة قبل الميلاد ورد اسم جازر في النصوص الاكاديمية وفي المصرية وفي العهد الروماني حور اسمها الي جازر.
وقرية ابو شوشة مقامة علي انقاض مدينة (مملكة جازر الكنعانية) وتقع جنوب شرق الرملة وعلى مسافة 8 كم منها مساحة اراضيها 9425 دونما. ويحيط بها اراضي قرية القباب, البرية, النعاني , الخلايل, وصيدون, والى جوارها خربة دير ذاكر التي تحتوي على اثار معمارية.
في 14/5/1948م العصابات الصهيونية المسلحة احتلت ارض القرية وطردت اهلها.
بلغ مجموع اللاجئين من هذه القرية حوالي (6198) نسمة حسب احصائية سنة 1998م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: قرية ابو شوشه   الأحد فبراير 07, 2010 10:16 pm

ما في بعد بلادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرية ابو شوشه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: فلسطينيات-
انتقل الى: