منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 الاسعاف الاولي (الحلقة الاولى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الاسعاف الاولي (الحلقة الاولى)   الأربعاء يناير 27, 2010 6:35 pm

ما هي الإسعافات الأولية؟

الإسعافات الأولية هي المساعَدة الفورية التي تقدم الى من ألم به مرض مفاجئ أو إصابة دون الاعتماد على أي من التجهيزات الطبية و قبل أن تصل له الخدمة الاسعافية المتخصصة أو أن يتم معالجته من قبل الطبيب.

لماذا نتدرب على الإسعافات الأولية؟

الحالة الاسعافية تحتاج الى التدخل السريع كي تستفيد الى أقصى حد ممكن من المساعدة التي تقدم لها ولنتمكن من ذلك يجب علينا أن نتصرف بسرعة و بثقة و بهدوء كي يستفيد المريض من تدخلنا، و لا يمكن لنا الوصول الى درجة من الثقة و الهدوء دون تعلم المهارات الأساسية اللازمة لهذا التدخل.


من الطبيعي أن نرتبك عند التعامل مع الحالات الطبية الطارئة, بل أنه في بعض الأحيان قد يصاحب ذلك حالة من الخوف وذلك ينتج غالباً عن عدم معرفتك الكافية بما يجب عليك أن تفعله. لكن بالتدريب الصحيح يمكنك تعلم كيفية التغلب على ذلك كما يمكن أن تتعلم طلب المساعدة الصحيحة وتقديم الرعاية المناسبة التي تحافظ على الحياة لحين وصول فريق الاسعاف وهو الهدف الاساسي لهذا المنهاج.

بأي حال من الأحوال لا يعني تعلم مهارات الإسعافات الأولية أنك امتلكت المقدرة على أن تحل محل الفريق الطبي المتخصص بل هدف ذلك هو المحافظة على الأرواح بعد مشيئة الله ومنع التطور السيئ للحالة المرضية. ولن يتسنى لك ذلك إلا بالتعرف على العلامات المرضية لأهم الأمراض المهددة للحياة وإتقان بعض من المهارات الاسعافية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسعاف الاولي (الحلقة الاولى)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: