منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 الاسعاف الاولي (الحلقة الثانية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الاسعاف الاولي (الحلقة الثانية)   الأربعاء يناير 27, 2010 6:40 pm

كيف يعمل النظام الطبي الإسعافي؟


قبل أن نبدأ بالتعرف على مهارات الإسعافات الأولية يجب عليك أولا فهم كيف يمكن أن تقدم المساعدة للمريض ضمن النظام الصحي المطبق في منطقتك والذي يعرف بنظام الخدمات الطبية الطارئة وهو الحلقة الأولى التي يعتمد عليها تفعيل هذا النظام في حال حدوث أي طارىء طبي, وهذا النظام هو الذي يضمن تقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين فور حدوث الطارئ الطبي وحتى الوصول إلي المنشأة الصحية القادرة على التعامل مع الحالة، ويهدف هذا النظام الإسعافي إلي رفع فرص البقاء على قيد الحياة وذلك بتوفير العناية الفورية المناسبة في الميدان وخلال رحلة النقل إلي المنشأة الصحية وأثناء التواجد بها ويعتمد على سلسلة متتابعة من الخطوات المتتالية تمثل الإسعافات الأولية جزءا مهماً منه.


يبدأ هذا النظام باكتشاف الحالة الطارئة وينتهي بتقديم الرعاية الطبية النهائية اللازمة وأهم هذه المراحل هي استجابة مكتشف الحالة وإتصاله بالطريقة الصحيحة على الرقم المخصص لهذا الغرض والذي يتكون عادة من ثلاثة أرقام لسرعة الاتصال وسهولة الحفظ وهو في مناطق السلطة الفلسطينية 101 وفي المناطق المحتلة*9110 نرجو لكم العافية والسلامة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسعاف الاولي (الحلقة الثانية)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: