منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 البدء بمشروع عقد القران بالمسجد الاقصى المبارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: البدء بمشروع عقد القران بالمسجد الاقصى المبارك   السبت ديسمبر 11, 2010 11:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




تنظّيم مراسيم "طُلبة عروس" لعريس من دير حنا في المسجد الأقصى المبارك


محمود ابو عطا

* ضمن مشروع " عقد القران في المسجد الأقصى " وتحت رعاية " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" * والد العريس :" أقمنا مراسيم الطُلبة في المسجد الأقصى هدية للشيخ رائد صلاح بمناسبة خروجه من السجن ، ولأنه علّمنا حب المسجد الاقصى ودعانا الى مزيد من التواصل معه "

بمبادرة وتحت رعاية " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات " أقيمت بعد ظهر السبت 11-12-2010م " في المسجد الأقصى المبارك ، مراسيم طُلبة العروس سلسبيل توفيق فايد من يافا الناصرة للعريس أحمد زياد ابو الحوف من دير حنا ، بحضور أهل العريس والعروس ، وممثلين عن " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات " .

وقد قام فضيلة الدكتور الشيخ عكرمة صبري – رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك – بطلب يد العروس من والدها الحاج توفيق فايد والذي أجاب بالقبول وقرئت الفاتحة من الحضور وسط مباركة من الجميع وتوزيع الحلويات وتقديم هدايا رمزية للعروسين عبارة عن مصحف شريف ودرع تقديري مقدمة من " مؤسسة عمارة الأقصى " .



وتخلل مراسيم الطلبة إلقاء كلمات لكل من الدكتور الشيخ عكرمة صبري ، والشيخ علي ابو شيخة – مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى - ، حيث أكد المتحدثون على أهمية مثل هذه النشاطات لتوثيق الصلة مع المسجد الأقصى وتكثيف تواجد المسلمين فيه ، وقامت " مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك " بتوفير حافلتين عبر " مسيرة البيارق " لنقل اهل العروسين من دير حنا والناصرة للصلاة في المسجد الأقصى ومن ثم المشاركة في مراسيم الطلبة ، فيما أكد الدكتور حكمت نعامنة – مدير " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات " – أن تنظيم هذه المراسيم في المسجد الأقصى المبارك يأتي ضمن المشروع الريادي التي تقوم عليه "مؤسسة عمارة الأقصى " بهدف تشجيع عموم الناس بعقد مثل هذه المناسبة في المسجد الأقصى طلبا للبركة والتوفيق من الله تعالى ، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك .

وفي كلمته أمام الحضور خلال مراسيم الطُلبة أكد الشيخ عكرمة صبري على أهمية الزواج في الشرع الإسلامي والذي يأتي لتحصين الرجل والمرأة ، ولبناء أسرة مسلمة تكون ركنا لبناء المجتمع المسلم ، وقال الدكتور الشيخ صبري أن تنظيم هذه المراسيم في المسجد الأقصى هو إحياء لسنة الرسول – صلى الله عليه وسلم - لإقامة مثل هذه المراسيم في المسجد ، فكيف إذا كان المسجد هو المسجد الأقصى المبارك ، وأضاف الشيخ صبري أنه لأمر رائع أن تبدأ مراسيم الزواج وبناء الأسرة في المسجد الأقصى فهذا الأمر مدعاة للبركة والتوفيق من الله سبحانه وتعالى .



من جانبه قال الشيخ علي ابو شيخة أن تنظيم مثل هذه المراسيم وغيرها في المسجد الأقصى ، لا شك أنه يزيد من حبّ المسجد الأقصى المبارك ويزيد من التواصل مع المسجد الأقصى ، خاصة في ظروف الحصار الإحتلالي الإسرائيلي المفروض على المسجد الأقصى المبارك ، وقدم الشيخ أبو شيخة شكره لأهل العريس آل ابو الحوف من دير حنا ولأهل العروس آل فايد من يافة الناصرة ، على خطوتهم المباركة هذه ، كما وشكر " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات " على إطلاقهم لهذا المشروع المهم ، وشكر كذلك " مؤسسة البيارق " على توفيرها الحافلات التي نقلت الأهل للصلاة في المسجد الأقصى ، ومن ثم المشاركة في مراسيم الطلبة.

وفي حديث مع الدكتور حكمت نعامنة قال لنا :" تطلق " مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات " في هذا اليوم مشروع " عقد القران في المسجد الأقصى المبارك " ، وذلك بهدف توطيد العلاقة مع المسجد الأقصى المبارك ، في كل المناسبات ، وحتى يكون الأقصى دائما حاضرا في هذه المناسبة ، ولا يخفى على أحد كم هي بركة هذا المكان المقدس ، المسجد الأقصى المبارك ، وفعلا نحن نسعى ان يبارك الله زواج الأهل ، وان يبارك لأهلهم ، وان يبارك ايضا الذرية ويجعلها ذرية صالحة ، ويأتي هذا المشروع برعاية " مؤسسة عمارة الأقصى " لتشجيع الأهل لعقد القران في المسجد الأقصى ، واليوم كانت الخطوة الأولى في هذا المشروع ، وسنواصل ان شاء الله تنظيم وتنفيذ هذا المشروع بأكبر نطاق وأكثر عدد ممكن ، كل ذلك ضمن مشاريع نصرتنا ودفاعنا عن المسجد الأقصى المبارك ".

وقد بدت الفرحة على وجه والد العروس الحاج توفيق فايد ووالد العريس الحاج زياد أبو الحوف ، والذي قال لنا :" عقد مراسيم الطلبة في المسجد الأقصى نقدمه هدية للشيخ رائد صلاح بمناسبة خروجه من السجن ، حيث من المعلوم انه سيتمّ الأحد إطلاق سراح شيخ الاقصى الشيخ رائد صلاح بعد قضائه خمسة أشهر في سجن الرملة بسبب دفاعه عن القدس والاقصى ، هذه هدية للشيخ رائد صلاح لأنه علّمنا حب المسجد الاقصى ودعانا الى مزيد من التواصل معه " .

تصوير : شرف أحمد – "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البدء بمشروع عقد القران بالمسجد الاقصى المبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: فلسطينيات-
انتقل الى: