منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 بقلمي :الطفل الفلسطيني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: بقلمي :الطفل الفلسطيني   الخميس أبريل 21, 2011 10:08 pm


في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني نتحدث عن أي طفل نتحدث عن ذاك الشبل هو أسد من اسود فلسطين الحبيبة فوالله إن أصغرنا هو أسد من رجال فلسطين كيف لا وهو من يعاني أصعب الظروف رغم صغره فيا حقوق الإنسان أين حقوق أطفالنا ومن تلك الحقوق:-
1.يجب أن يتمتع الطفل بحماية خاصة وأن تمنح له الفرص والتسهيلات اللازمة لنموه الجسمي والعقلي والخلقي والروحي
والاجتماعي نموا طبيعيا سليما في جو من الحرية والكرامة.

“طبعا كما يحصل لدينا فأين ذهبت إيمان حجو وأطفال غزة الشهداء”

2.للطفل منذ مولده حق في أن يكون له اسم وجنسية.
“طبعا يكون قد اختار العيش الصعب لأنه بأبسط الأمور فلسطيني”


3.يجب أن يتمتع الطفل بفوائد الضمان الاجتماعي وأن يكون مؤهلا للنمو الصحي السليم. وعلي هذه الغاية، يجب أن يحاط هو وأمه بالعناية والحماية الخاصتين اللازمتين قبل الوضع وبعده. وللطفل حق في قدر كاف من الغذاء والمأوي واللهو والخدمات الطبية.
“كما يحصل عندنا فليس هناك تفريق عنصري بين أطفال فلسطين والأطفال اليهود”


4.يحتاج الطفل لكي ينعم بشخصية، إلى الحب والتفهم، ولذلك يجب أن تتم نشأته برعاية والديه وفي ظل مسؤوليتهما،
في جو يسوده الحنان والأمن المعنوي والمادي فلا يجوز، إلا في بعض الظروف، فصل الطفل الصغير عن أمه. ويجب علي المجتمع والسلطات العامة تقديم عناية خاصة للأطفال المحرومين من الأسرة وأولئك المفتقرين إلي كفاف العيش.


“إذا اخبرونا كيف سمحتم لإسرائيل بقتل مئات أو الآلاف أمهات الأطفال. فكيف ينعم برعايتها”


5.للطفل حق في تلقي التعليم، الذي يجب أن يكون مجانيا وإلزاميا، في مراحله الابتدائية علي الأقل، وتقع هذه المسؤولية بالدرجة الأولي علي أبويه. ويجب أن تتاح للطفل فرصة كاملة للعب واللهو، الذين يجب أن يوجها نحو أهداف التعليم ذاتها. وعلي المجتمع والسلطات العامة السعي لتيسير التمتع بهذا الحق.

إذا لماذا يلجأ الأباء للعمل متعدد المهن أليس ليوفر مصاريف التعليم لأبنائه إذا فالتعليم عندنا ليس مجاني واين يلعب الاطفال ان كانوا يعانون من عدم وجود البيوت فكيف سيجدون الملاعب.


6.يجب أن يكون الطفل، في جميع الظروف، بين أوائل المتمتعين بالحماية والإغاثة.
لذلك منعت سيارات الإسعاف من الوصول للأطفال الجرحى.


7.يجب أن يحاط الطفل بالحماية من جميع الممارسات التي قد تدفع إلي التمييز العنصري أو الديني أو أي شكل آخر من
أشكال التمييز، وأن يربي علي روح التفهم والتسامح والصداقة بين الشعوب، والسلم والأخوة العالمية.
“الحمد لله هذا أكثر بند موجود عندنا فالتميز موجود بشكل كبير”



طبعا هذه القوانين تطبق على الضعيف وليس على القوي واكبر مثال هو الشعب الفلسطيني حيث إن جمعيات حقوق الإنسان جمعاء لن تستطع إيقاف إسرائيل عن وقف اعتداءاتها عن الطفل الفلسطيني فلتكن جبارا أيها الطفل الفلسطيني فلك رب يحميك فلا تهتم وابقي صامدا كما عهدناك دوما وانتم يا جمعيات حقوق الإنسان فيجب أن تقفوا جانبا بعيدا عن ما سميتم به
أنفسكم إن كنتم لا تستطيعون جلب ابسط حقوق الإنسان للطفل الفلسطيني وهي العيش بكرامة وتوفير المسكن والمأكل ومنع أي اعتداء على الأطفال فكيف تستطيعون وقف الاعتداء عليه أليس من حقه العيش بأمان في وطنه حتى إن وطنه
غير موجود فشكرا لكم لأنكم لن توفروا له كل هذه الحقوق المسلوبة فيكفي عبثا بحقوق الطفل الفلسطيني فيجب عليكم إغلاق جمعياتكم أو نصرة هذا الطفل الفلسطيني.

مع تحيات إنسان سلبت حقوقه كطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بقلمي :الطفل الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: الفئة الأولى :: بقلم الاعضاء-
انتقل الى: