منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 مخاطر الإسعاف الخاطئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: مخاطر الإسعاف الخاطئ    الثلاثاء يونيو 21, 2011 3:19 pm

مخاطر الإسعاف الخاطئ

عزيزي المواطن :



إن تدربك و حضورك برنامج الإسعافات الأولية يجعلك قادراً على التعامل مع الحالات الإسعافية بالطريقة الصحيحة و بكل هدوء و يساعد بإذن الله في إنقاذ حياة إنسان أو يقلل من المضاعفات التي تنجم عن الإسعاف الخاطئ . كما قد يحصل في الحالات التالية:

1. إن دخولك موقع غير آمن ( هناك خطر في الموقع على حياتك ) قبل تأمين الموقع من الجهات المختصة قد يؤذيك و يعرضك للإصابة كما في حوادث السير على الطرق السريعة و أماكن الحرائق و أسلاك الكهرباء و الانهيارات و حوادث العنف و المشاجرات .





2. إن تحريك المصاب في حوادث السير و السقوط و المشاجرات من مكانه بطريقة غير صحيحة قد يعرضه للإصابة بالشلل الدائم و الإعاقة مدى الحياة أو الوفاة أحياناً لأنه قد يكون هناك إصابة بالعمود الفقري قد تتضاعف و تؤثر على الحبل الشوكي .



3. إن تقديم الإسعافات الأولية لمريض أو مصاب دون استخدام وسائل الوقاية مثل القفازات الطبية أو قناع الوجه الورقي قد يعرضك لخطر العدوى ببعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم مثل التهاب الكبد الوبائي ب أو ج أو الايدز أو للأمراض التنفسية مثل الدرن .



4. إن نقل حالات توقف القلب و التنفس بالوضعية غير الصحيحة و دون عمل الإنعاش القلبي الرئوي قد يعرض المصاب للموت الدماغي و الإعاقة الدائمة مدى الحياة .



5. إن السماح لمريض يعاني من مشكلة تنفسية أو قلبية بالمشي قد يضاعف الحالة و تزداد سوءاً و تدهوراً .



6. إن التأخير في طلب الإسعاف للمريض الذي يشكو من مشكلة قلبية ( ألم بالصدر ) بسبب الإنكار و الرفض قد يؤخر تشخيص الحالة و يقلل نسبة الشفاء و يزيد المضاعفات .





7. إن القيام بالضغطات الصدرية أثناء الانعاش القلبي الرئوي في غير مكانها الصحيح على عظم القص يؤدي لحدوث مضاعفات خطيرة مثل كسر الأضلاع أو كسر نتوء عظم القص السفلي الذي يصبح كالسكين و يمزق الأعضاء الداخلية مثل القلب و الرئتين و الكبد .



8. إن إعطاء التنفس بسرعة و بشكل عميق أثناء عمل الانعاش القلبي الرئوي للشخص المتوقف القلب و التنفس قد يؤدي إلى انتفاخ المعدة ثم حدوث الإقياء و استنشاق هذه المفرزات إلى مجرى الهواء و اختناقه بها .



9. إن محاولة إنقاذ الغريق إذا كنت لا تجيد السباحة أو غير مدرب على الانقاذ قد تعرض حياتك للخطر و هذا ما حصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مخاطر الإسعاف الخاطئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: