منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 10 حقائق هامة عن مشروبات الطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن القدس

avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: 10 حقائق هامة عن مشروبات الطاقة   الجمعة يوليو 01, 2011 9:46 pm


الاولى :خلال العقد الماضي، أخذت صناعة المشروبات الغازية في الولايات المتحدة في الانخفاض، بينما تزايدت مبيعات مشروبات الطاقة بالتقريب بنسبة 12 في المائة في السنة.

2) ان مشروبات الطاقة شائعة جدا بين المراهقين والشباب، حيث يقدّر ان حوالي 65 بالمئة ممن يشربونها تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 35 عاماً، بينما يشكل الذكور الغالبية العظمى منهم. ان الطلاب والرياضيين يشكلون أكبر مجموعة من المستهلكين، اذ يخطئون بالاعتقاد انها تحسن لديهم الاداء العقلي او الجسدي.

3) تحتوي مشروبات الطاقة على نفس كمية السكرالموجودة في المشروبات الغازية وما يقرب من ثلاثة إضعاف الكافيين الموجود فيها، وبعض الخبراء ينسبون شعبيتها بقدرتها بالتسبب بالادمان، حيث انها تعزز إدمان الكافيين بين المراهقين والشباب.

4) ان "الطاقة" التي من المفترض أن مشروبات الطاقة توفرها تأتي من كمية السكر والكافيين التي تحتويها، ولا علاقة لها بالمركبات الاضافية مثل الأعشاب، البروتين، الأحماض الامينية، الفيتامينات والمركبات الأخرى التي تحتويها بكميات قليلة لا تأثير لها على الأداء.

5) تحتوي بعض أنواع مشروبات الطاقة على أعشاب ضارة لها أعراض جانبية خطيرة، مثل
عشب ال kava-kava الذي يتسبب بفشل الكبد و عشب ephedra الذي يسبب قصور في جهاز القلب والشرايين. بينما تسوّق مشروبات الطاقة على أنها تعطي نشاط وطاقة، الا أن الكثير منها يحتوي على المواد القاتلة للحيوية وروح الشباب.


6) بسبب احتواء مشروبات الطاقة على كمية عالية من الكافيين، فانها تعتبر مدرة للبول، أي أنها تتسبب في فقدان كمية اضافية من السوائل في البول، فيبقى في الجسم كمية أقل من السوائل. ولأن النشاط الرياضي يكون مصحوبا بالتعرق، فان شرب مشروبات الطاقة من قبل الرياضيين قبل ممارسة الرياضة يعتبر خطير للغاية لأنه يرفع من احتمالات الاصابة بالجفاف.

7) إن دائرة الأغذية والعقاقير الأمريكية
FDِA تحد من كمية الكافيين في المشروبات الغازية إلى 71 ملغم في العلبة الواحدة (330 مللتر)، بينما مشروبات الطاقة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 505 ملغم في العلبة الصغيرة الواحدة! ان هذه الكمية العالية جدا من الكافيين تسبب الأرق، العصبية، هشاشة العظام، مضاعفات الحمل والولادة، اضطرابات في الجهاز الهضمي والموت، مما يجعل الإفراط في استهلاك الطاقة المشروبات محفوف بالمخاطر.



Cool يحذّر الأشخاص الذين يعانون من ضغط دم مرتفع أو من أمراض القلب من استهلاك مشروبات الطاقة، وفقا لدراسة في مستشفى هنري فورد في الولايات التحدة تم نشره في مجلة
Annals of Pharmacotherapy . وقد كشفت الدراسة ان مشروبات الطاقة تسببت بارتفاع في ضغط الدم وفي زيادة معدل ضربات القلب.

9) كشفت أبحاث ان استهلاك مشروبات الطاقة لمدة اربعة اسابيع ارتبط بارتفاع في معدلات السكر في الدم، وارتفاع في مستوى الانسولين في الدم وانخفاض في فعالية الانسولين، مما يجعل استهلاكها خطرا للاشخاص العرضة للاصابة بمرض السكري. وبسبب احتواء المشروبات الغازية كمية كبيرة نسبيا من السكر، يحذر الأشخاص المصابون بالسكري من استهلاكها.

10) دراسات سلوكية تشير أن الإفراط في الاستهلاك المشروبات الغازية ارتبط لدى الشباب والمراهقين بسلوك محفوف بالمخاطر مثل استخدام المخدرات والعنف

وبالنهاية نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية بإذن الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 حقائق هامة عن مشروبات الطاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: