منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 ضربة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام

avatar

عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: ضربة الشمس   الأربعاء يناير 20, 2010 9:23 pm

ضربة الشمس


تعتبر ضربة الشمس من أخطر أنواع الحالات الطارئة المتعلقة بالجو الحار. وتصل نسبة الوفيات من هذه الحالة إلى 50 % تقريباً حتى لو تم إعطاء المعالجة المناسبة في أفضل المستشفيات.

تسمى ضربة الحر أحيانا بضربة الشمس حتى ولو لم تكن الشمس هي السبب الرئيسي في احداثها. وتنتج هذه الحالة عندما تتوقف أنظمة ضبط الحرارة في الجسم أو تفشل في تبريده بشكل صحيح. مما يؤدي لارتفاع بدرجة حرارة الجسم لأكثر من الأربعين درجة مئوية كما أن انعدام القدرة على التعرق المصاحب لهذه الحالة يؤدي إلى انعدام التبريد واختزان الجسم لمزيد من الحرارة مما يجعل عملية توليد المزيد من الحرارة تتسارع الأمر الذي ينتهي بإلحاق ضرر بخلايا المخ وإعاقة مستديمة أو الوفاة.



وتحدث ضربة الحرارة بشكل عام أثناء الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة وترتفع معها درجة الرطوبة المصحوب بانخفاض بسرعة الرياح. ومعظم ضحايا ضربة الحر يفقدون الوعي وتكون بشرتهم حارة وجافة وترتفع حرارة أجسامهم.





كيف تتعامل مع ضربات الشمس ( الحرارة ) ؟



يجب المحافظة على:



1- أولويات العلاج في الكشف المبدئي ومعالجة أي طارىء يهدد الحياة ( كما تم شرحه في أولوية الرعاية الاسعافية بخطواتها الأربعة في بند الحالات الاسعافية الشائعة ).

2- طلب الخدمة الإسعافية بالاتصال على الرقم نجمة9110 من داخل مدينة القدس المحتلة أوعلى101 في مناطق السلطة الفلسطينية.

3- يجب إبعاد المريض عن الجو الحار ومحاولة تبريده بالماء الفاتر حتى يتم نقله إلى منشأة صحية قادرة على علاجه.

4- لاتنسى وضع المريض في حالة عدم وعيه في وضع الإفاقة مع المحافظة على مجرى الهواء مفتوحاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ضربة الشمس   الأربعاء يناير 27, 2010 6:26 pm

مشكور اخ وسام على المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضربة الشمس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: