منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 المادة الشمعية التي تفرزها الاذن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: المادة الشمعية التي تفرزها الاذن   الأحد أكتوبر 12, 2014 6:20 pm

د. معاذ مدالله الجوازنة
الأنف والاذن والحنجرة


ما هي الماده الشمعيه (الصملاخ) التي تفرزها من الأذن؟


هي عباره عن افراز لمواد دهنيه لزجه من الغدد الدهنيه الموجوده في الجزء المبطن لغضروف القناه السمعيه (الخارجيه) للأذن في الثلث الخارجي للقناه .

ما هي وظيفة الماده الشمعيه؟


للماده الشمعيه عدة فوائد و هي ترطيب القناة السمعيه و حمايتها من الغبار و الجراثيم.

كيف تخرج الماده الشمعيه من الأذن؟


إن تنظيف الأذن يتم ذاتيا حيث أن الماده الشمعيه تخرج مع ما علق بها من غبار و غيره مع الخلايا التي تنتقل إلى خارج الاذن بعيدا عن الطبله أي من الداخل إلى الخارج و أيضا تساعد على ذلك حركة الفك.

هل يجب علينا تنظيف الاذن بواسطة العيدان القطنيه؟


لا , لا يجب تنظيف الاذن بواسطة العيدان القطنيه أو بأي شيء آخر كالأقلام و المفاتيح و أي أجسام صلبه . حيث أن ذلك يعرض الأذن لخطر إلتهاب القناه الخارجيه للأذن, تضيق القناه الخارجيه,ثقب الطبله , إضافه إلى أن ذلك يعيق التنظيف الذاتي للأذن وتراكم الماده الشمعيه داخل القناه.

لماذا يحتاج بعض الأشخاص للتنظيف الدوري للأذن؟

يحتاج بعض الأشخاص للتنظيف الدوري للأذن بسبب التنظيف المتكرر الذي يؤدي بدوره الى تراكم الماده الشمعيه وتضيق القناه الخارجيه كما أسلفت سابقا أو بسبب زيادة الإفرازات الشمعيه عند البعض , أو بسبب التضيق الناتج عن الإلتهابات المتكرره لقناة الأذن الخارجيه او التضيق الخلقي عند البعض الآخر.اقرأ ايضا :
انسداد الانف المزمن ...

كيف يتم تنظيف الأذن أو عمل غسيل للأذن؟

يتم ذلك بواسطة الأخصائي الذي هو خبير بذلك ولا يجوز الأستهانه بهذا الأمر وعمل ذلك بواسطة أي شخص غير الأخصائي فهو الذي يعرف الطرق المناسبه لذلك.

منقول عن الطبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المادة الشمعية التي تفرزها الاذن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: