منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 نصائح لقيادة أمنة في فصل الشتاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: نصائح لقيادة أمنة في فصل الشتاء   السبت ديسمبر 13, 2014 8:37 pm

نصائح لقيادة أمنة في فصل الشتاء

فصل الشتاء خطر جدا أثناء القيادة، أليكم نصائح تجنبكم الوقوع في مخاطر عديدة، قودوا بتأنٍ فهناك من ينتظركم

1. السيارة يجب فحص المساحات والمرشات والفرامل في السيارة، ويجب ان تغطي الدواسات في السيارة طبقة مطاطية تمنع انزلاق الأحذية المبتلة أثناء القيادة. يجب فحص الأخاديد في الإطارات فوظيفتها استنزاف المياه ومنع الهواء في الإطارات، والحد الأدنى لعمق الأخاديد لتكون فعالة هو 3 ملم. تنظيف زجاج السيارة الأمامي، الخلفي، النوافذ والمصابيح لرؤية أفضل.

2. راحة السائق على السائق أن يبقى بملابس مريحة أثناء القيادة تمكنه من الحركة بحرية، وارتداء أحذية خفيفة تمكنه من الشعور بالدواسات وخاصة أثناء فصل الشتاء، ويجب المحافظة على درجة حرارة لطيفة داخل السيارة مع ترك نافذة واحدة مفتوحة قليلا لدخول الهواء النقي.

3. حفظ مسافة بين السيارات عادة ما تكون مسافة الفرملة أثناء الشتاء أطول لأن الشارع رطب، لذا يوصى بأن يحافظ السائق على مسافة أبعد بينه وبين السيارة أمامه، كما يجب ترك السيارة المسافرة في الخلف ان تتجاوز إذا لزم الأمر.

4. الرؤية عادة ما تكون الرؤية أكثر صعوبة في الشتاء بسبب الأمطار والضباب وبالتالي قد تكون هناك عقبات أثناء السفر لذا يوصى بالقيادة ببطء اكثر والتركيز أكثر ليكون رد الفعل جيد أكثر إذا ما اضطر السائق للفرملة أو ما شابه

5. القيادة بسرعة منخفضة يوصى بالقيادة بسرعة منخفضة أكثر من المعتاد، لأن الشارع يكون رطب في الشتاء ومسافة الفرملة أطول من العادة، فإيقاف السيارة بسرعة منخفضة أسهل من إيقافها بعد السرعة العالية وخطر الأنزلاق.

6. التجمعات المائية في الشارع عندما تمر السيارة فوق تجمع مائي يجب العبور ببطء لكي لا تدخل المياه في الإطارات، خاصة إذا كانت غير جيدة وعند الخروج يجب الضغط على دواسة الفرامل لمدة 3-2 ثواني للتأكد من خروج المياه إذا دخلت

.7. إنطلاق السيارة نظرا لكون الشارع رطب في الشتاء فإن السيطرة على المقود تكون أضعف من المعتاد وهناك خطر يهدد بفقدان السيطرة على الإطارات إذا انطلق السائق بسرعة، لذا يوصى بالإنطلاق بتأني وبشكل تدريجي.

8. الفرملة في حالات مفاجئة على السائق ان يدوس على دواسة الفرامل بشكل تدريجي لكي يتجنب خطر الإنزلاق، ويذكر أن وجود جهاز ABS في السيارة يساعد على استمرار السفر والوقوف التدريجي، ويبقى أن يحافظ السائق على ثبات السيارة.

حملة السلامة المرورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لقيادة أمنة في فصل الشتاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: سيارتك :: سيارتك-
انتقل الى: