منتدى متخصص بعدة مجالات واهمها الاسعاف
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
عذرا زوارنا الكرام الاعلانات المدرجة ادناه خاصة بالسيرفر وليس بموقع الطاقم نرجو لكم زيارة ممتعة اهلا وسهلا بكم
من نحن * مم يتكون الطاقم؟؟ طاقم إسعاف الأقصى المكون من 30 عضو من الشباب والصبايا الذين تعهدوا بالوفاء للأقصى وللوطن وكما أكدوا وفاءهم وعهدهم بعملهم الدؤوب المتواصل بالمسجد الأقصى وبالفعاليات التي تقام من اجل القدس والوطن. * مع من يعمل الطاقم؟؟ يعمل الطاقم متطوعا في عيادة المسجد الأقصى مقابل باب القطانين والعيادة الثانية بجانب المسجد الأقصى من جهة المسجد المرواني وكما أن المؤسسة الداعمة للطاقم والتي يحمل الطاقم اسمها هي مؤسسة برج اللقلق المجتمعي الموجودة في باب حطة. * ما هو ميدان عمل الطاقم ؟؟ يعتمد الطاقم على العمل في ميدان المسجد الأقصى, المسجد الحزين النازف المحاصر -حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين- وكما ويشارك الطاقم بجميع الفعاليات التي يقوم عليها مركز برج اللقلق المجتمعي وكذلك بالفعاليات التي تقوم من اجل القدس كما يقوم بتغطية المواجهات التي تحدث في مدينة القدس وضواحيها من خلال العمل الميداني * ما هي أهدفنا ؟؟ تكاثفت جهودنا مع مؤسستنا برج اللقلق وبمزيدا من الدعم ويدا بيد كنا الأفضل في هذا العام في ميدان المسجد الأٌقصى . وهدفنا تطوير أنفسنا والعمل على حملات توعية للناس والكثير من الأعمال من أجلكم ونسعى أيضا لضم العديد من الأعضاء الجدد للطاقم لنقوم بتوسيع عملنا وتطويره وما توفيقنا إلا بالله.

شاطر | 
 

 عجلات السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: عجلات السيارة   الجمعة يونيو 05, 2015 2:37 pm

العجلات



تعدالعجلات عنصرا مهما في ثبات العربة والتحامها بقارعة الطريق ، حيث أن القوىالممارسة على العربة تمر عبر العجلات. على هذا الأساس ، يجب على هذه الأخيرة أنتكون متينة وقوية وصالحة ولا تعاني من أي تلف في أجزائها ، إذ أن عدم توفرها علىالمواصفات المطلوبة يجعلها عاملا من عوامل ضعف الالتحام بالطريق ، وسببا مباشرا فيانفجارها المفاجئ.كما أن العجلات المتلفة أو سيئة النفخ تكون في العديد من الأحيانسببا رئيسيا في وقوع حوادث السير.



تشوهات العجلات:

·         عند ملاحظة أي تشوه غير طبيعي في العجلات ، يجب ضبط نظام الجر الأمامي ، فكلتلف أو تآكل يصيب جانبا واحدا في العجلة يكون مصدره خلل في توازي العجلتينالأماميتين.

·         عندما يبدأ المقود في الاهتزاز كلما تعدت العربة سرعة معينة ، فإن ذلك راجع إلىخلل في التوازن.

·         عندما يصيب العجلة تلف في وسطها أو في جانبيها ، فهذا راجع إلى نقص الهواء فيها.

·         إن عدم انضباط العربة في مسارها يولد تآكلا سريعا في عجلاتها.

مضاعفات تآكل العجلات:

عموما يساهم تآكل العجلات في تقليص مساحة التحام العجلات بقارعة الطريق ، خاصةإذا كانت مبللة.

أخطار نقص الهواء في العجلات:

إن نقصان 400 غرام من الهواء بالعجلات يوازي حمولة إضافية تعادل وزن أربعةأشخاص. ومن هنا يبدو من المفيد التذكير بأهم العواقب الناجمة عن نقص الهواء فيالعجلات.

الانحرافات:

إن الدفعات الجانبية المتولدة عن عجلة ناقصة الضغط الهوائي يسبب في تشويهها. هذاالتشوه يعمل على ابتعاد العجلة عن مسارها العادي مما يؤدي إلى عدم قدرة السائق علىالتحكم في عربته.


التزحلق:

تنتج هذه العملية عند وجود طبقة مائية سطحية بين العجلة وقارعة الطريق.و تفقدالعجلة بذلك قوة التحامها وخاصة إذا كانت السرعة عالية.وللخروج من هذه الورطة يجبرفع الرجل عن دواسة السرعة وتفادي القيام بعملية حصر بهدف خلق التحام بين العجلةوقارعة الطريق.إذا كانت حالة العجلات سيئة ، فإن ظاهرة التزحلق تكون واردة جدا.

الإتــلاف:

عندما يكون الهواء ناقصا في العجلات ، فإنه يتسبب في إتلافها المبكر ) نقصالهواء في العجلة بنسبة %20 يسبب في إتلاف العجلة بنفس النسبة).

الاستهلاك الزائد للوقود:

إن السير بعجلات ناقصة الهواء يتسبب في استهلاك مضاعف للوقود.وهكذا فإذا كانالنقص يوازي 500 غرام ، فإنه يتسبب في استهلاك زائد للوقود ما بين % 10 حتى% 15 أيما يعادل لترا واحدا في كل 100 كلم بالنسبة لسيارة متوسطة ) 7 أحصنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجلات السيارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاقم اسعاف وطوارئ عيادة المسجد الاقصى (جمعية برج اللقلق المجتمعي) :: سيارتك :: سيارتك-
انتقل الى: